مثل كل سنة فإن شهر رمضان على تويتر يكون شهرا مختلفا جدا حيث يشهد موقع تويتر خلال كل شهر رمضان تفاعلا كبيرا جدا من طرف المستخدمين على الموقع و خصوصا في الشرق الأوسط حيث أن العرب يكونون من بين أكثر المستخدمين المتفاعلين على منصة موقع تويتر للتواصل الإجتماعي طوال اليوم ، و في شهر رمضان 2015 فقد حقق تويتر رقما جديدا يتمثل في تجاوز عدد مشاهدة التغريدات التي يتم تبادلها بمناسبة رمضان الـ 8 مليار مشاهدة ، أما في شهر رمضان 2016 فإن موقع تويتر قد حطم رقما قياسيا جديدا حيث تجاوز عدد مشاهدات التغريدات المتبادلة بمناسبة رمضان على تويتر الـ 10 مليار مشاهدة خلال الشهر الكريم .
و عندما نتحدث عن التغريدات المتبادلة بمناسبة شهر رمضان الكريم فإننا نتحدث عن التغريدات التي تحتوي على هاشتاق #رمضان أو الهاشتاقات الأخرى المشابهة و التي تدل على شهر رمضان ، و قد كانت إدارة موقع تويتر سعيدة بهذه النتائج حيث أن تويتر بهذا يحتل المركز الأول ضمن أكثر مواقع التواصل الإجتماعي إستعمال في شهر الصيام .
في شهر رمضان االسابق قد كان هناك إقبال كبير على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل عام سواءا فيس بوك أو تويتر أو حتى يوتيوب و الذي زادت أيضا نسبة إستخدامه لكون العديد من البرامج الجديدة و المسلسلات قد اصبح يتم طرحها على يوتيوب خلال رمضان و هو الشيء الذي يدفع بالمستخدمين بالولوج إلى موقع يوتيوب من أجل مشاهدة الفيديوهات الجديدة و متابعة برامجهم المفضلة .
و قد حققت بعض القنوات على اليوتيوب خلال شهر رمضان نسبة عالية جدا من المشاهدات مثل قناة Mbc و التي كانت تنشر طوال الوقت مقاطع فيديو من برامجها الأكثر مشاهدة و التي على رأسها برنامج ” رامز بيلعب بالنار ” و أيضا مقاطع فيديو من مسلسل ” الأسطورة ” الذي عرف إقبالا كبيرا ، إلى جانب قناة OnTv و التي حققت أيضا أكبر نسبة من المشاهدات على يوتيوب في شهر رمضان بفضل نشرها لمقاطع فيديو مسلسل ” القيصر ” و الذي كان يحقق المليون مشاهدة خلال اليوم الأول من طرحه .
مواقع التواصل الإجتماعي في شهر رمضان المنصرم قد حققت اكبر نسبة من التفاعل مقارنة بالسنوات السابقة ، و مع حلول العام القادم فإن جميع هذه الشركات تأمل أن تحقق نتائج جديدة أفضل مما حققته في هذا العام .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق